جندي الغد

فن ورياضة
إعداد: ريما سليم ضوميط

 اخترنا لكم
«Journey To The Christmas Star» فيلم عائليّ  يروي قصَّة ملك حزين يبحث عن ابنته التي اختفت في الغابة منذ سنوات في أثناء بحثها عن نجمة الميلاد. وكان الملك،  يوم اختفاء ابنته، قد لعن النجمة المذكورة فلم تعد تظهر في السماء، وقد أخبره الفلكيّون أنه لن يستعيد صغيرته ما لم يجد النجمة الضائعة قبل مرور عشر سنوات على اختفائها. وإذ شارفت المهلة على الانتهاء، دخلت قصر الملك عن طريق الصدفة، الفتاة اليتيمة والفقيرة «صونيا» وقررت أن تساعده في البحث عن النجمة الضائعة، فهل تجدها؟  مغامرة شيّقة نعيشها مع الفتاة الطيّبة «صونيا» في مواجهة الساحرة الشرّيرة  التي تحاول منعها من بلوغ هدفها، فمن يربح الخير أم الشرّ؟

 

السباحة رياضة مفيدة للنفس والجسد
السباحة  هي إحدى التمارين الهوائية، ذات الفوائد المتعدّدة. فهي  تساعد على بناء الثقة بالنفس، وتزيد اللّياقة البدنيّة، كما تقوّي عضلات القلب وتحسّن الدورة الدموية. وبحسب دراسة أميركية، فإن السباحة تحسّن نوعيّة حياة المصابين بالربو من خلال تحسين صحتهم النفسيّة والبدنيّة، كما تحفّز الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصّة، لا سيما الذين يعانون نقص الانتباه وفرط الحركة.
ينصح الأطبّاء بتعليم السباحة للأطفال بدءاً من عمر الرابعة، ولكن من دون حرمان الطفل في سنّ أصغر من اللّعب في الماء لتشجيعه على السباحة في ما بعد، ولتقليل فرص خوفه من الماء عندما يكبر.